الرئيسية / اخبار / جامعة الكوفة – كلية الزراعة تنظم ورشة عمل افتراضية

جامعة الكوفة – كلية الزراعة تنظم ورشة عمل افتراضية

برعاية السيد رئيس جامعة الكوفة الأستاذ الدكتور ياسر العكيلي و بإشراف السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور علاء عيدان حسن نظمت  جامعة الكوفةكلية الزراعة قسم وقاية النبات ورشة عمل افتراضية  بعنوان

(تشخيص امراض النبات )

وعلى منصت Free conference call

في يوم الاحد  ٢٠٢٠/٦/٢١ , اذ القى المدرس المساعد هشام روميل الشرماني محاضرته ، والتي تناولت عدة محاور من ضمنها

 ١.ما هو التشخيص للمرض النباتي وما هي اهم المسببات المرضيه للنباتات وطرق تشخيصها

٢. الامراض المعديه للنبات والتي تشمل الفطريات والبكتريا والمتطفلات الزهريه مثل الحامول والهالوك .والنيماتودا والفايروسات والفايرويدات والفايتوبلازما.

٣. الامراض غير الحيويه او الغير معديه والتي تشمل امراض نقص العناصر والتأثيرات البيئيه. وذكر الشرماني ان الهدف من اجراء الورشه هو  لمعرفة اهم المسببات المرضيه للنباتات وكيفية تشخيصها بشكل دقيق من قبل المختصين والعاملين في ذلك المجال ، وقد حضر الورشه عدد من التدريسيين من الجامعات كافة وكذلك مديرية الزراعة في محافظة النجف الاشرف .

شاهد أيضاً

قام عدد من اساتذة قسم علوم الاغذية في كلية الزراعة وهم كل من الاستاذ عمار الظالمي والاستاذ علي جودي والاستاذ مرتضى الظالمي وبمساعدة من الزميل الاستاذ رافت من مديرية الزراعة في صيانة وتنظيف مختبرات القسم

قام عدد من اساتذة قسم علوم الاغذية في كلية الزراعة وهم كل من الاستاذ عمار الظالمي والاستاذ علي جودي والاستاذ مرتضى الظالمي وبمساعدة من الزميل الاستاذ رافت من مديرية الزراعة في صيانة وتنظيف مختبرات القسم ومنذ الصباح الباكر الى ساعات متاخرة من ليليوم الجمعه و باركت عمادة الكلية هذه الجهود الخيرة من قبل منتسبي كلية الزراعة وبالاخص قسم علوم الاغذية و ثمن السيد العميد جهودهؤلاء الشباب الواعي المحب لوطنه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *