الرئيسية / احداث / تدريسي من جامعة الكوفة – كلية الزراعة يشارك في مؤتمر ابن الهيثم الدولي الثاني الافتراضي للعلوم الصرفة والتطبيقية

تدريسي من جامعة الكوفة – كلية الزراعة يشارك في مؤتمر ابن الهيثم الدولي الثاني الافتراضي للعلوم الصرفة والتطبيقية

شارك التدريسي من جامعة الكوفةكلية الزراعة – قسم البستنة وهندسة الحدائق ، م.د. سليمان عبد الحسين مشكور الظالمي في مؤتمر ابن الهيثم الدولي الثاني للعلوم الصرفة و التطبيقية 2020 المقام في جامعة بغداد اذ القى التدريسي البحث الموسوم ( Response of model plant Arabidopsis thaliana to Plant growth promoting rhizobacteria & phosphate concentration ) خلال المؤتمر الدولي العلمي الافتراضي والذي أقامته كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) ضمن محور علوم الحياة للفترة من 9 – 10/12/2020.

يعتبر Arabidopsis thaliana هو النموذج القياسي للنبات ، خاصة لجميع المملكة النباتية. يركز الباحث على التطورات الرئيسية والمعرفة المشتركة التي ساهمت في النمو الملحوظ لمجتمع أبحاث Arabidopsis. لذلك ، نؤكد على المعرفة والمهارات اللازمة لتوسيع وتحسين معرفتنا الشاملة بنبات Arabidopsis الذي يخدم كنموذج Model مجموعة واسعة من نباتات المحاصيل ، مثل الفلفل والطماطم والبطاطس والفواكه والقطن والذرة الرفيعة ، إلخ.

شاهد أيضاً

تدريسيان من جامعة الكوفة – كلية الزراعة ينشران بحثاً علمياً

نشر كل من الدكتور كريم محمد عباس بهيه والدكتور مشتاق طالب حمادي التدريسيان  في جامعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *